أغرب 10 هواتف ذكية في العالم

     اليوم كل من في الأرض على علم ودراية بما يحدثه العلماء من تقدم تكنلوجي فهذا العصر سمي بعصر التكنلوجيا نتيجة للإختراعات الفذة والعبقرية التي سهلت حياة البشر وقللت تعقيدها فالاختراعات التكنلوجية اليوم تساعد البشر في حياتهم وواحد من أهم هذه الاختراعات هو الهاتف الذكي .

 لقد أصبح اليوم الهاتف الذكي واحد من أهم اختراعات البشرية في التاريخ وقد بدأ الأمر 1972م 
 مارتن كوبر
عندما قام مارتن كوبر باختراع أول هاتف محمول  وقد قام مارتن بعمل أول مكالمة في 3 إبريل 1973م  وكان وزن الهاتف آنذاك 5 كيلو وبعدها انطلقت الشركات في المنافسة الشرسة في عالم الهواتف لتكون نوكيا 2006م من أعظم الشركات في صنعتها هواتف بأزرار وبعدها بعام في 9 من يناير 2007م أتت أبل لتقوم بصناعة شيء غير مألوف بالمرة وكان       أول هاتف باللمس  I Phone g2 ثم ظهرت جوجل وسامسونج وبعدها ظهرت معظم الشركات الصينية والتي تحتل السوق الآن .

وبعد الطفرة التي أحدثتها أبل بدأت كل الشركات في المنافسة لصناعة تكنلوجيا جديدة وصناعةهواتف ذكية وأصبح هناك العديد من الهواتف المبهرة والغريبة ولكن هناك أنواع من الهواتف أكثر غرابة من الكل سأحكي لكم عنهم بشئ من التفصيل : 

     أغرب 10 هواتف ذكية في العالم

    نوكيا 888

    1. NOKIA 888 : يعد هذا الهاتف واحدًا من أغرب الإخترعات التقنية فهو مخصص للناس الذين يتحركون وكثيرًا ونشطاء و أكثر ما يميز هذا الهاتف هي المرونة فهذا الهاتف ينحني كالورقة فهو يستطيع أن يأخذ الكثير من الأشكال حسب احتياجاتك وفيه خاصية harhar10 والتي تمكنك من التحدث بدون كلام.




    الفويد
     2. الفويد : هو عبارة عن موبايل على شكل آدمي يغطى بطبقة مماثلة لجلد الإنسان 
     يستخدم للمكالمات ولكنه مختلف عن أي هاتف أخر فهو كبير على شكل 
     إنسان ويجعل المستخدمين يشعرون بأنهم قريبون من المتصل بهم 
     فالهاتف لاينقل الصوت فقط بل ينقل المشاعر وتعابير الوجه .




    جرين Green
       3. جرين Green : هو هاتف تشحن بطاريته بمشروب الكوكاكولا فبطارية هذا       الهاتف تعتمد على توليد الطاقة من الكربوهيدرات فتقوم البطارية باستمداد طاقتهامن السكريات والتي توجد في كوكاكولا وغيرها من المنتجات السكرية وهذه  
    البطارية أقل استهلاكًا وتكون ثلاثة أضعاف البطارية العادية ويعتبر هذا الموبايل صديق للبيئة ولذالك سمي ب "جرين Green".




    الهاتف الحرباء

      4.  كامليو فون (الهاتف الحرباء) : في 2009م قام هريوكي تفوتشي بإنشاء هذا 
    الهاتف والذي يتغير لونة مع ألوان المكان الموجود خلفه.





       5. ماستر 800ألف فولت : هذا الجهاز هو من الأساس صاعق كهربي ولكن على 
    ماستر 800ألف فولت
    شكل موبايل وقد تم منعه في تسعة ولايات أمريكية وهو أحد أهم الأسباب في تفتيش الهواتف أثناء الطيران .





       6. cat s600 : هو هاتف بكاميرة رؤية حرارية فهو يستطيع تحديد مناطق تسرب الحرارة في الغرف و مناطق الحرارة العالية وتحديد درجة الحرارة لأشياء مختلفة وهو مقاوم جدًا للصدمات حيث يمكنه السقوك من 2 متر بدون حدوث أي شيء ومضاض للمياه على عمق 5 متر .

    cat s600
    flip phone
      7. Flip phone : هاتف بثلاث شاشات ويمكن أن تتحكم في كل شاشة على حدة 
    ويستخدم كالكتاب في القراءة ويوجد عليه زجاج خصيصًا لحماية الشاشة و هذا الجهاز مزاياه غير محدودة.





    8. Project ara : هو هاتف مزود بهيكل معدني وشاشة ولوحة مفاتيح وبطارية إضافية وهو من صنع Google بحيث يمكن للمستحدم وضع أي قطعة يحبها وبه كاميرا رؤية ليلية وعدة أجهزة طبية.
    Project ara













    scio inside
     9. scio inside : هو جهاز مزود بحساس داخله يمكنه من تحديد خصائص الأشياء التي يفحصها وهو قادر على تحديد كمية الدهون ومعرفة المزيفة من الحقيقية وله تطبيق يساعده على تحديد حقيقية المعادن النفيسة.








    ZTE Hawkeye

    10.ZTE Hawkeye: يتميز بخاصية فريدة من نوعها وهي أن المستخدم يستطيع التحكم فيه من خلال العينين فهو يحتوي على حساس يتعقب حركة العينين  فيكمنك تقليب الصفحة والصور وهو هاتف ذو بصمة.





    وبعد أن قدمت لكم أغرب 10 هواتف ذكية بالنسبة لي أريدكم أن تخبروني آرائكم في التعليقات وهذا ليس كل شيء فأخبروني بما هو أغرب في التعليقات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

    هناك 4 تعليقات: